متى تاسس نادي الاتحاد السعودي وسبب تسميته بهذا الاسم


متى تأسس نادي الاتحاد السعودي؟ وهو أحد أعرق وأقدم وأشهر أندية كرة القدم السعودية على المستوى المحلي وي والقاري. حقق هذا النادي العديد من البطولات على كافة المستويات، مما أكسبه قاعدة جماهيرية كبيرة بين عشاق كرة القدم في قارة آسيا، ومن خلال سوف نلقي الضوء على نادي جدة السعودي متى تم تأسيسه، وأهم المعلومات متاح عن النادي.





نادي الاتحاد السعودي – ويكيبيديا

يعتبر نادي اتحاد جدة السعودي من أقوى أندية كرة القدم السعودية المحترفة، ومن خلال ما يلي سنقدم أهم المعلومات المتوفرة عن النادي:


متى تأسس نادي الاتحاد السعودي؟

تأسس نادي اتحاد جدة السعودي في 26 ديسمبر 1927م على يد بعض مشجعي كرة القدم في مدينة جدة، ومن ثم التقوا في مكاتب شركات البث الإذاعي، وناقشوا فكرة تشكيل نادي كرة قدم للمنافسة مع الأندية النشطة في ذلك الوقت، ليكون هذا النادي ترفيه لسكان مدينة جدة، ومتنفساً لشباب المدينة لممارسة كرة القدم. جدير بالذكر أن نادي الاتحاد قضى كامل تاريخه في المراتب العليا منذ تأسيس الدوري السعودي للمحترفين عام 1976م وحتى الوقت الحاضر.


سبب تسمية نادي الاتحاد بهذا الاسم

ويعود سبب تسمية نادي جدة السعودي الاتحاد بهذا الاسم إلى الحكمة التي رددها لاعبو النادي كثيرًا في بداية تأسيسه، وهذه الحكمة تقول: “طالما أننا متحدون معًا، فلندع اسم نادينا هو الاتحاد”. ومنذ ذلك الحين تم اعتماد هذا الاسم للنادي الذي لا يزال يرافقه حتى وقتنا الحاضر.


وفي الختام تم الحديث عن تاريخ تأسيس نادي الاتحاد السعودي، والتعرف على نادي اتحاد جدة السعودي متى تم تأسيسه، وأبرز المعلومات المتوفرة عن النادي.


شارك على ...كورة جول البث المباشر